الثلاثاء، 20 مايو، 2008

زيارة لمحطة كهرباء مع طلابي


كان قد طلب مني طلابي في بداية الفصل الدراسي بان أنسق لهم زيارة لمحطة التوليد للكهرباء لا سيما و أنني ادرسهم مقرر التوليد ومحطات التحويل الكهربائية ، والتي يحتاج الى فهمها معرفة واطلاع على محطة توليد كهربائية. فوعدتهم أن ابذل ما بوسعي لتحقيق مثل هذه الزيارة.

الحمدلله ، فقد سهل الله لنا وتحققت الزيارة صباح هذا اليوم بعد اتصالات وتنسيق مع ادارة التوليد في المحطة. فقام قسم التقنية الكهربائية ممثلا بشعبتي مقرري (التوليد ومحطات التحويل ) و (صيانة نظم القوى ) يوم الثلاثاء الموافق 15/جمادي الاولى /1429 هـ (20/5/2008م) بزيارة الى المحطة الرئيسية لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة جازان. وتعد هذه المحطة أكبر محطة في المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

وقد استغرقت الزيارة حوالي الساعتان . وقد كان في استقبال الطلاب مندوب ادارة التوليد المهندس يوسف و المهندس مروان الحربي . الطلاب الذين زاروا المحطة تعرفوا عن كثب على التربينات الغازية ، وخزانات الوقود ، والمولدات ، والمحولات ، ووسائل التبريد المستخدمة ، وغرف التشغيل والتحكم.


لا أنسى في هذه المناسبة أن اشكر كل من مدير ادارة التوليد المهندس مناجي حوباني ، والمهندسين الذين استقبلونا وكل من نسق وساهم لهذه الزيارة والشكر موصول لطلابي الذين كانوا فعلا نعم الطلاب علما و أدبا و أخلاقا. فشكرا يا شباب.

http://www.tkne.net/vb

هناك تعليق واحد:

إيمان المخلافي يقول...

راااااااااائعة هذه البادرة منك

معاناتنا تزيد عندما لانرى كل شي امامنا

كل شيء نعرفه عن طريق الصور

فكرة الرحلات فكرة جدا ممتازة حتى يستطيع الطالب الربط والاستيعاب بسهولة